Friday 26 March 2010

في الكويت وواشنطن ..معركة واحدة تخوضها أسرتان بتحدي


كتبت:عائشة الجيار- الكويت، لوسي تشمبلي- واشنطن دي سي


بين الكويت وواشنطن .دي. سي، كثير من العلاقات السياسية والاقتصادية، الكويت من أغنى دول العالم، وكذلك واشنطن من أغنى الولايات في الولايات المتحدة الأميركية - طبقاً لأرقام البنك الدولي ومجلة فوربس- لذلك لا عجب أنهما من أكثر الأماكن على الأرض جذباً للأفراد الذين يبحثون عن مستوى معيشة أفضل .

وبينما العالم يخوض حروباً معلنة ومخفية، ساخنة وباردة، من أجل التحكم في سبل الحياة الأفضل والتحكم في الثروات والهيمنة العسكرية وأيضاً دفاعاً عن الحريات والحقوق, في هذا العالم الذي يخوض فيه البشر على اختلاف ألوانهم وألسنتهم معاركهم الخاصة مع صباح كل يوم جديد للاحتفاظ بوظائفهم، أو زيادة دخولهم، أو الوصول لأهدافهم الشخصية، هناك أشخاص آخرون يخوضون معاركهم الخاصة مع عالم مجهول اسمه "التوحد"! معركة لا تكتسب بالمال بل بالحب والحب المتواصل!

في منطقة حولي بالكويت تقطن أسرة الصالح، وفي منطقة مونتجمري بواشنطن دي سي تقطن أسرة ماكونيل وكلتا الأسرتين لديهما ابن مصاب بالتوحد،عبدالله 22 عاماً وكيلي 19 عاماً.

معركة مختلفة خاضتها كلتا الأسرتين في الكويت وواشنطن، ومنذ ما يقرب من 18 عاماً مضت على تشخيص حالة عبدالله وكيلي، لم يكن تشخيص "التوحد" بالأمر السهل، بدأت الأسرتان بتثقيف نفسيهما حول "التوحد"، واعتمدتا على جهودهما في العبور من بوابات كثيرة أثناء نمو ابنيهما.

أقرأ المزيد

No comments:

Post a Comment